اجتماع تنسيقي في القنيطرة للتحضير لفعاليات يوم البيئة العالمي2

عقدت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في القنيطرة، بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة ومديرية البيئة، اجتماعاً تنسيقياً مع عدد من المنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية العاملة في المحافظة، للتحضير لفعاليات يوم البيئة العالمي الذي يصادف الخامس من حزيران، ويحمل هذا العام شعار “مناخ واحد… مسؤولية واحدة”.

وشارك في الاجتماع مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل “ميساء العجلوني”، وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع البيئة “بهاء الدين رهبان”، ومدير البيئة “علي إبراهيم”، إلى جانب ممثلين عن عدد من الجمعيات والمنظمات العاملة في مجالات تنموية وخدمية مختلفة.

وبحث المشاركون آليات التنسيق المشترك لتنفيذ أنشطة توعوية وبيئية، وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في المبادرات الرامية إلى حماية البيئة والحد من التحديات التي تواجهها المحافظة.

وتأتي هذه الجهود في وقت تواجه فيه الأراضي الزراعية والرعوية في محافظة القنيطرة تحديات متزايدة، نتيجة التوغلات الإسرائيلية المتكررة في المنطقة مع خط وقف إطلاق النار. كما تضررت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمراعي جراء عمليات رش مبيدات ومواد كيميائية نفذها “جيش الاحتلال” قبل أشهر، في مناطق متاخمةلخط الفصل، ما انعكس سلباً على المحاصيل الزراعية والغطاء النباتي ومصادر رزق العديد من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

ويؤكد القائمون على القطاع البيئي في المحافظة أهمية تكاتف الجهود الرسمية والأهلية للحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من الآثار البيئية التي تتعرض لها المنطقة في ظل الظروف الراهنة.

  • طارق ابو البراء

شارك المنشور

مقالات ذات صلة

Scroll to Top