في إطار الجولات الميدانية الرامية إلى تقييم الواقع الإعلامي في المحافظات السورية، التقى وزير الإعلام السوري، الدكتور خالد زعرور، والمدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، علاء برسيلو، مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والعاملين في وسائل الإعلام المحلية بمحافظة درعا، وذلك في لقاء مهني موسع هدف إلى تشخيص التحديات الراهنة ورسم ملامح خطة عمل مستقبلية للارتقاء بالمنظومة الإعلامية في المحافظة.
وبحسب مراسل “مؤسسة جولان الإعلامية” في محافظة درعا، ركّز الاجتماع بشكل أساسي على دراسة واقع الإعلام المحلي في المحافظة، واستعراض أبرز العقبات والصعوبات المهنية واللوجستية، بالإضافة إلى التحديات التقنية التي تواجه الصحفيين وتعيق أداء المؤسسات الإعلامية لمهامها بالشكل الأمثل.
وجرى التركيز خلال اللقاء، على ضرورة رفد المكاتب الصحفية والمراكز الإذاعية والتلفزيونية بالتقنيات الحديثة وتأمين البيئة الداعمة للكوادر البشرية.
كما ناقش وزير الإعلام مع الإعلاميين سبل وآليات تطوير الأداء الإعلامي، ووضع استراتيجيات عملية لتعزيز دور الإعلام كجسر تواصل حقيقي وفَعّال، يسهم في نقل قضايا المواطنين، وتسليط الضوء على احتياجاتهم الخدمية والمعيشية بكل موضوعية، إلى جانب أهمية مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الصحافة الرقمية والإعلام الحديث.
وتحدث وزير الإعلام، خالد زعرور، مؤكداً الأهمية الاستراتيجية التي توليها الوزارة للتواصل المباشر والمستمر مع الكوادر الإعلامية في مختلف المحافظات السورية.
وبين الوزير زعرور أن الاستماع عن قرب إلى آراء الإعلاميين ومقترحاتهم، وتفهم طبيعة التحديات التي يواجهونها في الميدان، يشكّل حجر الأساس في توجيه الخطط الحكومية الرامية إلى تطوير بيئة العمل الإعلامي، وتذليل الصعوبات الأمامية، وبما يضمن في نهاية المطاف الارتقاء بالمحتوى المهني والرسالة الإعلامية لتكون أكثر تعبيراً عن تطلعات المجتمع ومواكبةً للمستجدات.



- صهيب الابراهيم






