استقبل محافظ درعا، السيد أنور طه الزعبي، وزير الإعلام السوري، الدكتور خالد زعرور، والوفد المرافق له، والذي ضم كلاً من مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الأستاذ علاء برسيلو، ومدير وكالة الأنباء السورية “سانا”، الأستاذ زياد المحاميد.
وتأتي زيارة وزير الإعلام، في إطار جولة وزارة الإعلام على المحافظات السورية للاطلاع على واقع العمل الإعلامي والوقوف على متطلباته والتحديات التي تواجه الإعلاميين بالمحافظة.
وأكد وزير الإعلام، الدكتور خالد زعرور، أن هذه الجولة تأتي بهدف إعادة بناء الرؤى المتعلقة بالقطاع الإعلامي انطلاقاً من الواقع المحلي واحتياجات كل محافظة.
وأشار الوزير إلى أن إصلاح ملف الإعلام يبدأ من المنظومة القانونية، باعتبار القانون الركيزة الأساسية التي تحدد هوية الإعلام، دوره، ومسؤولياته في المرحلة المقبلة.
وأضاف الدكتور زعرور أن النظام البائد تعمّد تكريس صورة سلبية عن المحافظات السورية، مما يفرض اليوم مسؤولية مضاعفة لإعادة بناء صورة المواطن السوري وتعزيز حضوره الإيجابي.
كما شدد زعرور على أن الوزارة تنتهج سياسة الابتعاد عن الوعود، والتركيز بدلاً من ذلك على العمل الفعلي والخطوات العملية الملموسة لتطوير القطاع.
مواجهة التضليل وتعزيز الشفافية
من جانبه، ثمن محافظ درعا، السيد أنور طه الزعبي، هذه الخطوة، مؤكداً على الدور المحوري الذي تؤديه مديرية الإعلام في المحافظة لمواجهة التضليل الإعلامي والحد من انتشار الشائعات، عبر تقديم المعلومة الدقيقة والشفافة، وتعزيز قنوات التواصل المباشر مع المواطنين.
وأشار المحافظ إلى أن مديرية الإعلام في درعا تعمل وفق رؤية مشتركة ومتكاملة تجمع بين توجهات وزارة الإعلام وخطة المحافظة، بما يسهم في الارتقاء بالأداء الإعلامي، ونقل واقع المحافظة بصورة مهنية، مسؤولة، وتخدم المجتمع المحلي.
وتخلل اللقاء نقاش مستفيض ركّز على أبرز التحديات الميدانية واللوجستية التي تواجه الكوادر الإعلامية في درعا، وبحث الفرص المتاحة لتطوير الأدوات الإعلامية وتعزيز حضورها في المشهد الوطني.
- صهيب الابراهيم






