من تدشين مجمع الهدى - سانا

افتتح، اليوم الأربعاء 24 من حزيران، ​وزيرا الصحة، مصعب العلي، والأوقاف، محمد أبو الخير شكري، ومحافظ ريف دمشق، عامر الشيخ، مجمع الهدى الصحي وجامع الهدى في منطقة قدسيا في ريف دمشق، بدعم من منظمة الأمين الإنسانية.

وقال مراسل “مؤسسة جولان الإعلامية” في ريف دمشق، إن افتتاح مجمع وجامع “الهدى” التنموي في ضاحية قدسيا، يعتبر خطوة خدمية بارزة تهدف إلى تخفيف الأعباء عن سكان المنطقة وتوسيع نطاق الرعاية الصحية والأنشطة المجتمعية.

​وأضاف مراسلنا أن الافتتاح الرسمي لمجمع الهدى الصحي وجامع الهدى، حظي باهتمام وزيري الأوقاف والصحة، ومحافظ ريف دمشق، كما شهد حضوراً من فعاليات المجتمع المحلي.

​تخفيف المعاناة عن المرضى
​ومن المتوقع أن يسهم مشروع مجمع الهدى للرعاية الصحية بتلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة في المنطقة، و أن يقدّم خدماته لأكثر من 800 ألف مواطن من قاطني الضاحية والبلدات المجاورة.

​وتأتي الأهمية الاستراتيجية للمجمع في احتوائه على أول مركز تخصصي لغسيل الكلى في المنطقة، وهو ما سيشكل تحولاً كبيراً في حياة المرضى الذين كانوا يتكبدون مشقة السفر وتكاليف التنقل الباهظة للوصول إلى مراكز العاصمة دمشق. إلى جانب ذلك، يضم المجمع عيادات تخصصية ومرافق طبية تضمن تحسين جودة الرعاية الصحية الأولية المتاحة للأهالي.

​مركز ديني ومجتمعي متكامل
​وفي السياق ذاته، شمل الافتتاح جامع “الهدى” الذي يضم مرافق دينية ومجتمعية متعددة، جرى تصميمها لتكون مساحة إضافية تخدم أبناء الضاحية في نشاطاتهم المجتمعية والتوعوية، بما يعزز التكافل والتواصل بين السكان.
​شراكة إنسانية:

يُذكر أن هذا المشروع الخدمي الحيوي تم تنفيذه بإشراف مباشر من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبتعاون ميداني مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، وذلك ضمن الجهود الرامية لدعم القطاعات الإنسانية والصحية الأساسية في المنطقة.

  • صهيب الابراهيم

شارك المنشور

مقالات ذات صلة

Scroll to Top