محافظ السويداء يجتمع برئيس منظمة الهلال الأحمر السوري


​شهدت محافظة السويداء حراكاً خدمياً وتنموياً بارزاً عبر سلسلة من اللقاءات والإجراءات الميدانية الهادفة إلى تحسين الواقع المعيشي وتهيئة الظروف المناسبة لاستقرار الأهالي، إلى جانب ضبط الأداء المؤسسي وتطوير السلامة المرورية.

في إطار متابعة ملف عودة الأهالي إلى قراهم وتأمين استقرارهم، عقد محافظ السويداء، الدكتور مصطفى البكور، اجتماعاً موسعاً مع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، الدكتور حازم بقلة، والوفد المرافق له.

​وقالت مصادر محلية لـ”مؤسسة جولان الإعلامية”، إن الاجتماع خُصص لبحث ودراسة الاحتياجات الفعلية والملحة التي تتطلبها هذه القرى، مضيفة أن الجانبين ناقشا آليات تنسيق تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتأمين المستلزمات الأساسية والضرورية، بما يضمن تهيئة الأجواء المناسبة لعودة آمنة ومستقرة للمواطنين إلى مناطقهم.

​ الدور الرقابي ودعم التنمية

وعلى صعيد ضبط الأداء الحكومي ودعم مشاريع التنمية المحلية، التقى الدكتور البكور برئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، المهندس عامر العلي.

وبحسب ما نقل مراسلنا، استعرض اللقاء واقع الخدمات العامة في المحافظة وأبرز الاحتياجات العاجلة للأهالي.

​وركز الجانبان على وضع آليات عمل ميدانية مشتركة تهدف إلى تذليل العقبات أمام المشاريع الحيوية، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، بما يضمن تعزيز الشفافية وتحقيق التنمية المستدامة التي تنعكس مباشرة على تلبية متطلبات المواطنين اليومية.

​خطوات لتعزيز السلامة المرورية

وفي سياق الإجراءات الخدمية على الأرض، وبإشراف مباشر من مديرية منطقة المزرعة، نفذ عناصر الدفاع المدني في نقطة المزرعة حملة لطلاء المطبات الإسفلتية في بلدة المزرعة وعلى طريق “ولغا”.

​وجاءت هذه الخطوة لزيادة وضوح المطبات وتنبيه قائدي المركبات لخفض السرعة، مما يساهم بشكل مباشر في الحد من الحوادث المرورية الناجمة عن ضعف الرؤية، وتعزيز مستويات الأمان والسلامة العامة على الطرقات الحيوية في المنطقة.

  • صهيب الابراهيم

شارك المنشور

مقالات ذات صلة

Scroll to Top